من نحن ؟ | فريق العمل | للاتصال بنا

هاي تيك

“اسنتغرام” يحذر من بيان مخادع

نشر

طلبت منصة إنستغرام من المستخدمين عدم مشاركة بيان جديد مخادع انتشر على نطاق واسع، والذي يزعم أن منصة التواصل الاجتماعي قد غيَّرت سياسة الخصوصية الخاصة بها.

ويطلب البيان المخادع، الذي شاركه العديد من المشاهير، من المستخدمين إعادة مشاركته لمنع إنستغرام من استخدام المحتوى الخاص بالمستخدم، بما في ذلك الرسائل المحذوفة.

وقالت ستيفاني أوتواي، المتحدثة باسم شركة “فيسبوك” المالكة لمنصة إنستغرام، لشبكة “سي بي أس نيوز”: ليس هناك أي خلفية حقيقية لهذا البيان.

وقد خدع هذا البيان المزيف، المليء بالأخطاء المطبعية، أمثال وزير الطاقة الأمريكي، ريك بيري، المسؤول عن الأسلحة النووية، والعديد من الأشخاص المشهورين والمؤثرين الآخرين.

ويقول البيان: لا تنس أن قوانين إنستغرام الجديدة تبدأ غداً، حيث يمكنهم استخدام صورك. لا تنس أن الموعد النهائي هو اليوم.

ويضيف البيان بشكل خاطئ “كل ما نشرته سيصبح عاماً من اليوم، وحتى الرسائل المحذوفة أو الصور غير المسموح بها، ولا يكلفك البقاء آمناً سوى نسخ ولصق المنشور بكل بساطة”.

وفي محاولة للحصول على المصداقة، فإن البيان يشير إلى “أخبار القناة 13” التي تغطي التغيير في سياسة إنستغرام، كما يستشهد بالقانون التجاري الموحد لبيع البضائع (UCC 1-308-11 308-103) والمعاهدة المتعلقة بمحاكمة مجرمي الحرب (نظام روما الأساسي).

ووفقًا لموقع Snopes.com الذي يدقق الحقائق، فإن هذا البيان المخادع المتعلق بانتهاك حقوق الطبع والنشر وخصوصية المستخدم موجود منذ عام 2012 على الأقل.

شــاهد أيضا

Copyright © 2019 Zen communication - Tous droits réservés