من نحن ؟ | فريق العمل | للاتصال بنا

فنون وثقافة

مهرجان الفيلم بمراكش.. النجمة الذهبية من نصيب كولومبيا

نشر

منح المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، في دورته الثامنة عشرة، نجمته الذهبية، لشريط “وادي الأرواح” للمخرج الكولومبي “نيكولاس رينكون خيل”.

وعادت جائزة لجنة التحكيم التي ترأستها الممثلة والمنتجة الاسكتلاندية “تيلدا سوينتون”، مناصفة بين فيلم “آخر زيارة” للمخرج السعودي “عبد المحسن الضبعان” وفيلم “بورتريه فسيفسائي” للمخرج الصيني ” زاي يشيانغ”.

واختارت لجنة التحكيم تتويج المخرج التونسي “علاء الدين سليم” بجائزة الإخراج على فيلمه “طلاميس”، وآلت جائزة أفضل دور رجالي ونسائي، على التوالي، للممثل الأسترالي “تود والاس” عن دوره في شريط “أسنان الأطفال”، والممثلتين البريطانيتين “نيكولا بورلي” و”روكسان سكريمشو” عن أدائهما في فيلم “لين+لوسي”.

وقالت “تيلدا سوينتون”، وهي تنهي مهمتها كرئيسة للجنة تحكيم الدورة الـ18 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش: “لقد أجمعنا على هذه النتائج.. كانت هذه التجربة، هنا وطيلة هذه الأيام المعدودة، سحرا خالصا بالنسبة إلى لجنة التحكيم. لقد غمرنا إحساس صادق بالصداقة الحميمة مع المخرجين الذين كان لنا شرف اكتشافهم هنا، وفيما بيننا كذلك. لقد قدمنا إلى هنا كغرباء للاحتفاء بالسينما، وها نحن نغادر كأصدقاء مدى الحياة. باسمنا جميعا أقول: شكرا مراكش ! كنا سعداء جدا بحضورنا هنا”.

وتنافس هذه السنة 14 فيلما في إطار المسابقة الرسمية أمام لجنة تحكيم ترأستها الممثلة والمنتجة الاسكتلاندية “تيلدا سوينتون” التي دعت منذ ندوتها الصحافية الأولى إلى “إزالة الحدود بين مختلف الأنماط السينمائية، والاستمتاع بالصور والحكايات التي تقترحها مراكش”.

يشار إلى أن لجنة تحكيم هذه الدورة، ضمت في عضويتها المخرجة الفرنسية الإيطالية ريبيكا زلوتوفسكي، والمخرجة البريطانية أندريا أرنولد، والممثلة الفرنسية-الإيطالية كيارا ماسترواني، والمخرج البرازيلي كليبر ميندونسا فيلهو، والممثل السويدي ميكايل بيرسبرانت، والمؤلف والمخرج الأفغاني عتيق رحيمي ، والمخرج الأسترالي ديفيد ميشود، والمخرج المغربي علي الصافي.

شــاهد أيضا

Copyright © 2019 Zen communication - Tous droits réservés