من نحن ؟ | فريق العمل | للاتصال بنا

فنون وثقافة

محمد العروصي يترأس حكام مهرجان العيون للفيلم الحساني

نشر

يترأس كاتب سيناريو وخبير في التواصل والإشهار، محمد العروصي، لجنة تحكيم الدورة الخامسة لمهرجان الفيلم الوثائقي حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني بالعيون، المنظم من قبل المركز السينمائي المغربي في الفترة ما بين 19 و22 دجنبر الجاري.

وتضم اللجنة في عضويتها، الناشطة الحقوقية، زبيدة السلامي، والصحافية والباحثة في الثقافة الحسانية، الرعبوب بهاي، صحفية وباحثة في الثقافة الحسانية، والصحافي ومدير مهرجان الداخلة السينمائي شرف الدين زين العابدين، والمخرج وكاتب السيناريو والمنتج المحجوب الدوة.

وحسب بلاغ للمركز السينمائي المغربي، توصلت “Le Moment” بنسخة منه، ستعرف هذه الدورة لأول مرة في تاريخ المهرجان، منافسة 12 فيلما وثائقيا طويلا تتناول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني، من بينها 3 أفلام من إنجاز مخرجات، استفادت أغلبها من دعم إنتاج الأعمال السينمائية.

وستدخل غمار التنافس على جوائز المسابقة، أفلام “المخيال” لأحمد بوشلكة، و”لمستهدي بالنجوم” لعبد الحكيم البيضاوي، و”بصيري، المشهد المفقود” للبنى اليونسي، و”صائدو النيازك” لبوشتى الإبراهيمي، و”شاهدان عند البيضان” لمحمد بوسالم، و”أطفال منفيون” لحكيم القبابي، و”الحرب المنسية” لأسماء المدير، و”الصحراء، إيقاعات ساحرة” لعبد الإله زيرات، و”حدثني عن جلوى” لجنان فاتن محمدي، و”رسالة إلى باروخا” لمحمد بوحاري، و”الرحلة الحجازية الشيخ ماء العينين” لمحمد فاضل ماء العينين، و”واد نون وتجارة القوافل” لياسين أيت فقير.

وسيتم في ختام المهرجان، منح الجائزة الكبرى، وجائزة لجنة التحكيم، وجائزة أحسن إخراج، وجائزة أحسن مونتاج، وجائزة أحسن موسيقى.

 

 

شــاهد أيضا

Copyright © 2019 Zen communication - Tous droits réservés