من نحن ؟ | فريق العمل | للاتصال بنا

مجتمع

“بيك المغرب” تطلق مسابقة في الشعر حول قيمة الاحترام

نشر

أطلقت مجموعة BIC المغرب، الرائدة في مجال أدوات الكتابة واللوازم المدرسية، مسابقة للشعر مصورة مخصصة للأقسام الابتدائية بالمؤسسات التعليمية بمختلف جهات المملكة. تندرج هذه المسابقة المنظمة تحت شعار “قيم بالألوان”، في إطار حملة لتحسيس الأطفال على قيم مواطنة مختلفة مع توالي الدورات. وخلال هذه الدورة المنظمة ما بين 26 نونبر 2019 إلى 17 يناير 2020، يتم الاحتفاء بـقيمة “الاحترام”.

تم بهذه المناسبة، دعوة تلاميذ المؤسسات التعليمية الابتدائية للتفكير في أفضل طريقة لصياغة قصيدة تتماشى مع موضوع “قيم بالألوان: الاحترام”، وهو عمل جماعي تم إنجازه داخل الأقسام التعليمية بـ170 مدرسة متنافسة بالمسابقة.

” اقتراح كل مدرسة يعتمد على  صياغة قصيدة مرفقة برسم تتماشى مع الموضوع المحدد لهذه الدورة”، يقول سليم قاشى، مسؤول عن تسويق أدوات الكتابة  – بشمال إفريقيا بـBIC   المغرب، مضيفا “الأساتذة أحرار في تنظيم ورشات عمل مخصصة لهذه المسابقة داخل أقسامهم، وهو الأمر الذي ستنتج عنه قصائد جماعية يكتبها تلامذتهم، تسلط الضوء على قيمة الاحترام لدى الأطفال، إنها منافسة تعزز الإبداع والعمل الجماعي والتركيز”.

تميزت المسابقة أيضا بقبول أشكال متعددة في الكتابة الأدبية، منها النثر والشعر العمودي والحر، تتراوح ما بين 20 و25 سطرا، مصحوبة برسومات متعلقة بها، وهو ما يمنح للمشاركين إمكانية إبداع أكثر دون تقيد بقواعد أدبية محددة.

ستختار لجنة تحكيم داخلية في BIC المغرب أفضل ثلاثة قصائد  وفقا لعدة معايير: احترام الشعار المقترح والإبداع والخيال الناشئ في القصيدة وأصالتها وجودة أسلوبها والتعبير عن الأحاسيس، فضلا عن الوضوح والسلاسة.

شــاهد أيضا

Copyright © 2019 Zen communication - Tous droits réservés