من نحن ؟ | فريق العمل | للاتصال بنا

مستجدات

موريتانيا ترفض استقبال مواطنيها العالقين على الحدود المغربية والسنيغالية

نشر

رفض وزير الداخلية الموريتاني محمسالم مرزوك، فتح الحدود أمام المواطنين الموريتانيين العالقين على الحدود البرية للبلاد في كل من المغرب والسنيغال، وفق ما نشر موقع “الأخبار” الموريتاني

وخاطب وزير الداخلية الموريتاني، زعيم المعارضة الموريتانية سيدي عبد المالك بعد اتصالات منه حول الموضوع بقوله: “الدولة لن تفتح الحدود لأي شخص”.

ووفقا لما نشره مدير ديوان الزعيم الرئيس للمعارضة سيدي عبد المالك، فإن إبراهيم البكاي اتصل مع وزير الداخلية وطرح عليه قضية مواطنين عالقين على الحدود، مؤكدا أنهم اتصلوا به وتحدثوا عن ظروف صعبة يعيشونها هناك.

وأضاف ولد عبد المالك في تدوينة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن وزير الداخلية تعهد لزعيم المعارضة بالرد عليه بخصوص الإجراءات التي ستتخذها الحكومة في حقهم.

وأردف ولد عبد المالك أنه بعد الكثير من محاولات الاتصالات على هاتف الوزير فتح الخط وقال: “الدولة لن تفتح الحدود لأي شخص”، إذ وصف منطق وزير الداخلية الموريتانى بـ”الغريب”.

وينتظر عشرات المواطنين الموريتانيين على الحدود المغربية والسنيغالية السماح لهم بالعبور إلى بلادهم بعد إعلان السلطات إغلاق الحدود ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

شــاهد أيضا

Copyright © 2019 Zen communication - Tous droits réservés