من نحن ؟ | فريق العمل | للاتصال بنا

مجتمع

المغاربة العالقون بفرنسا يناشدون الملك للعودة الى المغرب

نشر

ناشدت  مجموعة من المواطنين المغاربة العالقين بفرنسا خاصة في تولوز، ومارسيليا، ومونبولي، وباريس، جلالة الملك محمد السادس بالسماح لهم بالعودة إلى أرض الوطن، مؤكدين على أنهم موافقون على الخضوع للحجر الصحي مباشرة عند عودتهم للمملكة، للتأكد من عدم حملهم لفيروس كورونا المستجد.

طلب المغاربة بالعودة إلى أرض الوطن جاء بعد أن أصبح بعضهم بلا مأوى، إضافة الى أن الوضع بالديار الفرنسية، الذي أصبح صعبا للغاية. إذ أصبح الخروج من أجل التسوق أو إقتناء الأدوية شبيها بالمغامرة بالنسبة لهم.

وقد شرعت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإقريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، في إحصاء المغاربة العالقين في عدد من الدول الأوروبية والأسيوية، الذين تزامن وجودهم خارج البلاد مع قرار إغلاق المجال الجوي وإعلان حالة الطوارئ، كما أبلغت الوزارة عددا من السفارات والقنصليات المغربية بضرورة إحصاء عدد العالقين في الدول الأوروبية، والتأكد من وضعيتهم.

وفي إطار التدابير الاستثنائية المتخذة على مستوى التراب الوطني، تكلفت سفارات وقنصليات المملكة في الدول الأوروبية بما فيها فرنسا، إلى حدود الجمعة الماضية، من إيواء وإطعام ألف مغربي، كما وفرت الأدوية للمرضى.

شــاهد أيضا

Copyright © 2019 Zen communication - Tous droits réservés