من نحن ؟ | فريق العمل | للاتصال بنا

مجتمع

شركة التهيئة زناتة تدعم التلاميذ استعدادا للامتحانات الإشهادية

نشر

أعلنت شركة التهيئة زناتة (SAZ)، أنه ضمن مخطط عملها الاجتماعي، حددت العديد من الإجراءات والمبادرات الاجتماعية والثقافية، والرياضية، والترفيهية، والصحية، والتعليمية لصالح الساكنة المحلية في زناتة، من بينها مواصلة تفعيل اتفاقية الشراكة الموقعة سنة 2018 مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، إذ يتم العمل، سنويا، على توفير عملية دعم ومواكبة من خلال دروس تقوية، تتم في الأقسام، بالنسبة لتلاميذ التعليم الثانوي في المنطقة، استعدادًا للامتحانات الإشهادية.
ونظرا للوضعية الاستثنائية التي تعرفها بلادنا هذا السنة، بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد، تم تعويض دورات الدعم والتقوية بأقسام افتراضية من خلال منصات تفاعلية (منصة Google Meet على سبيل المثال).
وقدم هذا البرنامج دعم ومواكبة مجانيين، طيلة شهر يونيو، لفائدة 520 من تلاميذ منطقة عين حرودة، ضواحي مدينة الدار البيضاء، سيما المرشحين لاجتياز امتحانات الباكالوريا للموسم الدراسي الحالي.
يشار إلى أن هذا البرنامج تم تنفيذه بتعاون مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية في المحمدية، حيث قام 33 أستاذا بتدريس 15 مادة تتعلق بأربع شعب، وهي “العلوم الفيزيائية”، و”علوم الحياة والأرض”، و”العلوم الاقتصادية” و”الأدب”.
ولإنجاح هذه الدورات والدروس الافتراضية، وزعت شركة التهيئة زناتة (SAZ) 520 جهاز توجيه اتصال wifi على التلاميذ؛ كما قامت، في نفس الاتجاه، بضمان مواكبة تقنية مستمرة في مجال التكنولوجيات الجديدة لصالح الطلبة والأساتذة.

شــاهد أيضا

Copyright © 2019 Zen communication - Tous droits réservés