من نحن ؟ | فريق العمل | للاتصال بنا

اقتصاد

الاحتفال بعشرينية FREELANCE.com بالمغرب بتنظيم مسابقة للأفكار

نشر

تشكل سنة 2020 بالنسبة ل Freelance.com سنة الاحتفال بمرور 20 سنة من تواجدها بالمغرب، ولكنها أيضا تعد السنة التي كيفت خلالها الشركة نشاطها مع فيروس كوفيد-19 المستجد. وباعتبارها رائدا على الصعيد الوطني في مجال وضع الموارد رهن الإشارة، وبشكل أدق العمال المستقلين (freelance)، قررت الشركة توفير الدعم اللازم لمتعاونيها عبر اقتراح خدماتهم وكفاءاتهم عن بعد، من أجل التخفيف من وقع الأزمة على أوضاعهم الاقتصادية.
ففي السياق الجديد الذي فرضه فيروس كوفيد-19 المستجد، حسب ما جاء في بلاغ للمجموعة توصلت “Le Moment” بنسخة منه، كان من المرتقب أن يعرف الطلب على خدمات العمال المستقلين انخفاضا قويا، وبالتالي انخفاض نشاط الشركة التي تعودت على وضعهم رهن إشارة المقاولات في أماكن الشغل. إلا أن همة وإصرار محمد بنبوبكر،مدير عام Freelance.com، جعلته يقدم تصورات لعروض في إطار العمل عن بعد كبديل لممارسي العمل المستقل بالمغرب.
“نجتاز سياقا خاصا واستثنائيا بسبب كوفيد-19، والذي تزامن مع لحظة تعتبر بدورها جد خاصة واستثنائية بالنسبة لنا، ألا وهي لحظة تخليد ذكرى مرور 20 عاما من نشاط Freelance.com في المغرب. وقد شكلت هاتين المناسبتين حافزا قويا بالنسبة لي، ودفعتني للتفكير في جعل الاحتفال بهذه الذكرى حدث خاصا للاحتفاء بالعمال المستقلين بالمغرب”، يقول بنبوبكر. مشيرا إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى التعبير عن الشكر والامتنان لجميع المتعاونين على انخراطهم القوي والتزامهم الدائم من أجل إنجاح مهامهم، ولو عن بعد. ولكن أيضا بهدف منح جميع العمال المستقلين الفرصة السانحة من أجل إطلاق مبادراتهم المقاولاتية الخاصة بهم.
هكذا تولدت فكرة تنظيم مسابقة العمل المستقل “THE FREEDOM OF WORK by FREELANCE.com”، والتي تقترح على كل ممارسي الصنف من الشغل في المغرب التقدم بمشروع مرتكز على ثلاث معايير مترابطة: منصة رقمية، وضع موارد مستقلة رهن الإشارة، والعمل عن بعد.
وستجري هذه المسابقة على مرحلتين. المرحلة الأولى، من 7 يوليوز الجاري إلى 15 شتنبر المقبل ،سيقدم خلالها المشاركون مشاريعهم، وسيتم خلالها الانتقاء القبلي ل10 مشاريع من بين المرشحين لمواصلة التباري. وفي المرحلة الثانية ستمنح ثلاثة جوائز للمشاريع الفائزة. وستشكل المشاريع الثلاثة الفائزة مجال استثمار مضمون من طرف Freelance.com.
وسينال المشروع الأول الفائز في هذه المسابقة جائزة قدرها مليون درهم، فيما تبلغ قيمة الجائزة الثانية 250 ألف درهم، والثالثة 100 ألف درهم.
مسابقة “THE FREEDOM OF WORK by FREELANCE.com”
هذه المسابقة المنظمة من طرف الرائد الوطني للعمل المستقل، Freelance.com، موجهة حصريا للعمال المستقلين المقيمين بالمغرب.
وسيكون على المشاركين في هذا المسابقة التقدم بمشاريع تركز على ثلاث معايير مترابطة، وهي منصة رقمية، ووضع موارد مستقلة رهن الإشارة، والعمل عن بعد.
ويشترط في المشاركين، المنتمين لمختلف جهات المملكة، أن يكونوا مستقلين وأن يكونوا قد أنجزوا على الأقل مهمة واحدة بالمغرب خلال الخمس سنوات الأخيرة، وعلى كل مشارك أن يتقدم بمذكرة توضيحية مفصلة حول مشروعه، ومنهجية تنفيذه، ومخطط أعمال.
وعلى أساس هذه العناصر الثلاثة، مع أخذ المعايير السالفة الذكر، ستتم عملية الانتقاء القبلي للمشاريع، الذي سيتم تقديمها قبل 15 شتنبر المقبل.
ويترأس لجنة التحكيم، محمد بنبوبكر، مدير عام Freelance.com المغرب، وتضم في عضويتها سلفيستر بلافي، رئيس Freelance.com العالمية، وخالد الشامي، رئيس مجلس مراقبة سوسيتي جنرال المغرب، وبشرى أوتاغاني، رئيسة فدرالية التجارة والخدمات لدى الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ومريم زايري، رئيسة لجنة المقاولات الناشئة والتحول الرقمي لدى الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

شــاهد أيضا

Copyright © 2019 Zen communication - Tous droits réservés